كاليكو جولد فيش - Calico Goldfish

كاليكو جولد فيش -  Calico Goldfish

كاليكو جولد فيش -  Calico Goldfish


كاليكو جولد فيش هو نوع من أنواع الأسماك الذهبية الملونة. يُعرف أيضًا باسم "كاليكو فانتيل جولد فيش" أو "كاليكو ريوكين جولد فيش". إليك بعض المعلومات حول هذا النوع:

  • المظهر: يتميز كاليكو جولد فيش بجسمه ذي الألوان المتعددة والمبهجة. يتميز بتنوع الألوان في جسمه وذيله، حيث يمكن أن تكون البقع والشرائط متنوعة الألوان وتشمل الألوان البرتقالية والحمراء والأبيض والأسود والذهبية.
  • الحجم: يمكن أن ينمو كاليكو جولد فيش إلى حجم يتراوح بين 6 إلى 8 بوصات (15 إلى 20 سم)، ولكن الحجم الفعلي يعتمد على عوامل مثل الرعاية والبيئة.
  • الطباعة: كاليكو جولد فيش هو سلالة سلمية ومسالمة، ويمكن تربيتها في الأحواض المشتركة مع أسماك أخرى ذات طباع مشابهة. يمتاز بسلوك هادئ ويمكن أن يكون مناسبًا للمبتدئين في تربية الأسماك.
  • العناية: تحتاج كاليكو جولد فيش إلى نفس احتياجات الماء والتغذية والرعاية المشابهة لباقي سلالات الأسماك الذهبية. يفضل أن يكون لديهم حوض واسع بسعة مناسبة، وماء نظيف ومحافظة عليه، وتغذية متوازنة تتضمن رقائق الطعام الخاصة بالأسماك الذهبية والخضروات الطازجة أو المسلوقة.
  • الصحة: على الرغم من أن كاليكو جولد فيش عمومًا قوي ومتين، إلا أنه قد يكون عرضة لبعض المشاكل الصحية مثل مشاكل الزعانف والإصابات الجلدية. من المهم مراقبتهم بانتظام وتوفير بيئة نظيفة وصحية للمساعدة في الوقاية من المشكلات الصحية

كاليكو جولد فيش -  Calico Goldfish

من الصعب حقا اعتبار ان Calico صنف من أصناف سمكة الجولد فيش ، وعموما في هواية اغلب الحيوانات يعتبر الكاليكو لون من الألوان ، لكن بما انه جرى العرف على اعتبار الكاليكو صنف ، لا جديد يذكر نفس الصفات السابقة لسمك الفانتيل باختلاف اللون ، والحقيقة تتجلى قدرة الخالق في امتزاج الون الأبيض والاحمر المنقط بالأسود في اسماك الكاليكو جمال يبهر العين ويشتت العقل حرفيا .

اللون

لون ثلاثى مزيج بين الأبيض والاحمر والاسود

الحجم

سم 25:30

الرعاية

سهله للغاية

الطعام

جميع أنواع الطعام المتاح بالسوق . الأهم الابتعاد قدر المستطاع عن الاكل الطافي وتنوع الاكل ضروري

متوسط العمر

يتراوح عمرها ما بين الـ 10 : 15 عام

كاليكو جولد فيش -  Calico Goldfish

كاليكو جولد فيش -  Calico Goldfish

كاليكو جولد فيش -  Calico Goldfish



تعليقات